top of page

6 تمارين قليلةالتأثير لتخفيف أعراض سن اليأس

يمكن أن تكون أعراض سن اليأس محبطة ولا مفر منها.ان فرص حدوث الومضات الساخنه في منتصف حفله تخرج ابنتك أو التعرض للتعرق الليلي قبل يوم من اجتماع مهم أمرًا لا مفر منه ولا يمكن التنبؤ به على الإطلاق. ومع ذلك ، من جميع مدوناتي السابقة ، يجب أن تكون قد أدركت أنني أحب تقديم حل بعد مناقشة المشكلة. لطالما اعتقدت أنه إذا بدأنا نحن النساء في إجراء تغييرات في نمط الحياة من سن 40 عامًا ، فإن الإبحار خلال انقطاع الطمث يصبح ممكنًا وسهلاً. إذا كنت تريد ما أريد ، فيجب أن يكون هذا هو شعار حياتك بعدالأربعينيات ، وممارسه الرياضه لمدة 30 دقيقة كل يوم ، فلا يوجد شىءمستحيلا.


اسمح لى ان اعير انتبهاك هنا،إذن إليك 6 تمارين منخفضة التأثير وفوائدها لك.


1. اليوجا

العناصر الثلاثة التي تتبع في اليوجا هي الأوضاع الجسدية (الأساناس) ، والتنفس المتحكم فيه ، والفترات القصيرة من الاسترخاء العميق والتأمل. هناك أنواع مختلفة من اليوجا ولكن الأفضل أثناء انقطاع الطمث هواليوجا منخفضه التأثير. يمكن أن تقلل اليوجا من تأثير التوتر والاكتئاب والقلق. تعمل اليوجا أيضًا على تحسين المرونة والتوازن وتوتر العضلات.



2. السباحة

لا يشكل التحرك في الماء أي ضغط على المفاصل ، لكنه يزيد من معدل ضربات القلب مما يجعله تمرينًا ممتازًا منخفض التأثير. تعتبر السباحة أيضًا حارقًا فعالًا للسعرات الحرارية وتحسن الصحة العامة واللياقة البدنية.



For more details, check out this article on Menopause…Coming Soon?


3. المشي

يجب أن يصبح المشي في الواقع جزءًا من نمط حياتك ، مثل المشي إلى البقالة أو المشي إلى مكان جارك أو حتى مجرد المشي حول المبنى. إنها طريقة ممتازة للتخلص من التوتر أيضًا.



4. تدريب القوة

يمكن أن يساعد استخدام الأوزان الخفيفة أو أحزمة المقاومة في تقوية العضلات والحماية من الإصابة وهشاشة العظام.



5. زومبا

توفر Zumba تمرينًا هوائيًا جيدًا مع دمج حركات الرقص والموسيقى المبهجة.فهو تمرين ممتاز للحفاظ على حركة الجسم وتوازنه بالإضافة إلى الاستمتاع ببعض الموسيقى!


Remifemin is a natural medicine that can help you ease menopausal mood swings and the other aspects

6. ركوب الدراجات

انطلق بالدراجة لتستمتع ببعض الهواء النقي إلى شاطئ جميرا أو حديقة المشرف. إن ركوب الدراجات ليس سهلاً على المفاصل فحسب ، ولكن في الهواء الطلق يمكن أن يوفر لك أيضًا بعض من فيتامين د الذي تشتد الحاجة إليه.

توفر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام فوائد صحية لا حصر لها ويمكن أن تساعد بشكل كبير في التعامل مع أعراض انقطاع الطمث مثل التعب وزيادة الوزن. أظهرت الدراسات أن ممارسة الرياضة يمكن أن تزيد من مستويات الطاقة بنسبة تصل إلى 20٪. مع أي تمرين ، من المهم أن تبدأ بطيئًا وقليلا ثم قم بالزياده تدرجيا لتفادى الإصابة



Translated by: Dr. Riham

Comments


bottom of page