top of page

٥ طرق لتعزيز ثقتك بنفسك أثناء انقطاع الطمث

عندما تكونين في مرحلة انقطاع الطمث، تقومين بالتقليل من شأنك وتقل الثقة بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم. ومع ذلك، فإن الأمر متروك لنا في كيفية التعامل مع "نوبات" ركوب الأفعوانية العاطفية ومنعها من التأثير في ثقتنا. الثقة في نفسك تعني أيضًا أن تثقي بنفسك لتتمكني من التعامل مع أي موقف يأتي في طريقك. الغريب، بغض النظر عن مدى استعدادك، يمكن أن تمتص مرحلة انقطاع الطمث بشكل غير متوقع كل شيء منك!


ومع ذلك، كوني امرأة قوية ذات إرادة قوية، لا أعتقد أنه خيار أبدًا أن تدعي نفسك تشعرين بأنك غير مستحقة أو غير محبوبة. بغض النظر عما هو عليه، نتعامل معه برأس مرفوع، وإليك بعض النصائح التي لن ترفع معنوياتك فحسب، بل تمنحك أيضًا من خلال تجربتي شعورًا بالثقة، خاصة في نفسك!



١- حضر قائمة

لا، ليست قائمة أمنيات. هذه المرة ضعي قائمة بإنجازاتك وجميع المواقف والأوقات الصعبة التي تغلبت عليها. استمري في الإضافة إلى هذه القائمة بينما تحققين أهدافًا جديدة وتتغلب على المحن الجديدة. هذه القائمة ليست فقط طريقة لتأكيد إنجازاتك، ولكن رؤية القائمة تنمو لها تأثير بشكل كبير أيضًا.



٢- أحط نفسك بالأشخاص الذين يدعمونك

إذا شعرتي أن شخصًا ما شديد الانتقاد ويؤثر عليك في حياتك ويبدأ في التأثير على تصورك لنفسك، فمن الأفضل دائمًا تقليل تفاعلك معه.

إحاطة نفسك بالأشخاص الذين يدعمونك ويشجعونك، سوف ينتقي ثقتك بنفسك بشكل صحيح!


For more details, check out this article on خمس شعارات صباحية لفترة انقطاع الطمث


٣- حب نفسك!

ربما يكون حبك لنفسك هو الخطوة الأولى نحو قبول الذات. إذا لم يكن لديك قبول ذاتي، فهذا يعني أنك ترفضين أجزاء من نفسك، وربما تكرهين نفسك. سيكون من المستحيل تصديقه عند وجود الرفض والكراهية. لذلك، صدق وأحب نفسك!



٤- كوني ممتنًا عن طريق تغيير تركيزك

إليك خدعة صغيرة، في كل مرة تشعرين فيها أن هناك فكرة سلبية تبرز في رأسك، فقط فكري على الفور في شيء إيجابي تشعرين بالامتنان له، حتى لو كان لأشياء واضحة مثل إنجاب أطفال رائعين، أو وجود سقف فوق رأسك، أو حتى الطعام في طبقك. تعلمي أن تغيري تركيزك بوعي وأن تكوني ممتنًة وإيجابيًة.



٥- لا شيء يجب أن يقارن بك

أنا أؤمن بشدة في اللحظة التي نقارن فيها حالتنا، أو أسلوب حياتنا، أو مظهرنا الجسدي، أو وظيفتنا مع أي شخص آخر، فإننا نفشل جزئيًا في قبول ما نحن عليه. اجعليها قاعدة: لا تقارني أبدًا، كوني انت، النسخة الأفضل منك واعلمي أنك مميزة لأنك فريدة لا أحد مثلك. ستجلب لك تلك الشخصية الكثير من الطاقة الإيجابية.


بعض الأيام تكون أقسى من غيرها، فاعلمي حقيقة أنه مهما كان اليوم، اجعليه لك، وسوف تخضع لك مرحلة انقطاع الطمث مباشرة.


أتمنى لك أسبوعًا رائعًا!

Comments


bottom of page